كيف تصبح لاعب كرة قدم محترف

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة 

عشان تبقي لاعب كرة محترف عليك بالنقاط الاتيه
لعبة كرة القدم football : هي من اشهر الرياضات العالمية التي يتابعها عدد كبير جدا من الاشخاص حول العالم , وكذالك الاندية واللاعبين يجنون الكثير من المال من هذه اللعبة , مما يجعل الكثيرين يسعون الى ان يصبحو لاعبي كرة قدم محترفين player Football Professional , لهذا سنطرح في هذا الموضوع خطوات توضح كيف تصبح لاعب كرة قدم محترف , وما تحتاجه لكي تصبح لاعب .

الكل يعتقد ان الموهبة هي الشيئ الرئيسي لكي تصبح لاعب كرة قدم محترف ولكن هذا الكلام خطاء نسبيا , انا لا انكر ان للموهبة دور كبير في ان تصبح لاعب محترف ولكن ليس كل شيئ موهبة فالموهبة تحتاج الى تطوير , وانت تبني الموهبة بنفسك وذالك بالسعي لكي تصبح لاعب وبذل الجهد وتطوير نفسك .
 والتوفيق والنجاح من عند الله عز وجل 


الان سنضع لك نقاط مهمة تساعدك لكي تصبح لاعب محترف في كرة القدم 

أولا : اللياقة البدنية 
لكي تصبح لاعب تحتاج الى اللياقة البدنية  التي يمكنك بناؤها بالتمرن والجري , لكي تصبح قادر على تحمل لعب كرة القدم والجهذ المبذول في اللعبة , لهذا يمكنك وضع جدول خاص بي التمرن على اللياقة البدنية ومرونة الجسم فهي تساعدك في التحرك في الملعب بسهولة , يمكنك تحديد في الاسبوع 6 ساعات للجري و تمارين الجسم التي تعطيه المرونة مقسمة على ثلاث ايام .

تانيا : اساسيات اللعبة 
اساسيات اللعبة مهمة جدا بمعنى الكلمة فأي لاعب يجب ان يكون قادر على تمرير الكرة والتسديد واستقبال الكرة بشكل ممتاز لانه في المباراة الحقيقة يجب ان تكون قادر على التعامل مع الكرة واكبر المشاكل في اللاعبين هي فقدان الكرة وعدم السيطرة عليها , لهذا تحتاج الى وقت تدريب على هذه الاساسيات لتطويرها وتنميتها لانها اكثر اهمية في لعبة كرة القدم , لهذا تكفيك ثلاث ساعات اسبوعيا تدريبا على الاساسيات يمكنك تقسيمها الى ثلاث ايام في الاسبوع في كل يوم ساعة تدريب على الاساسيات , ومن هذه الاساسيات يجب ان تتدرب على تمرير كرة القدم - وتتدرب على التسديد من منطقة الجزاء - على استقبال الكرة - وعلى ضرب الكرات الركنية - وعلى التسديد من خارج منطقة الجزاء واخيرا وليس ااخرا على الجري بالكرة .

ثالثا : التفكير واختيار القرار المناسب 
لعبة كرة القدم هي لعبة استراتيجيات وخطط لهذا لا يمكن لاي فريق ان يفوز مهما كان لاعبيه موهوبين مالم يلعبو عل تناسق وخطة معينة , لهذا يجب على اللاعب ان يفهم اساسيات التفكرير واختيار القرارات المناسبة داخل الملعب مثل لمن تمرر او تسدد وهذه الاشياء يمكنك تنميتها عبر مشاهدة مباريات كرة القدم وعبر متاعبة فيديوهات التدريب على كرة القدم ووضع الخطط واعتقد ان موقع يتيوب مليئ بمثل هذه الفيديوهات .

رابعا : المهارة 
في هذه النقطة نقصد المهارة وليست الموهبة بمعنى يجب ان تتمرن على كيفية الاحتفاظ بالكرة وكيفية المراوغة وكيفية الجري بالكرة وافضل طرق التدريب لكسب المهارة في كرة القدم هي عبر لعب كرة القدم الخماسية او ما تسمى street football .

خامسا : الشغف باللعبة 
هنالك حكمة تقول حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب , لهذا لكي تصبح لاعب كرة قدم محترف يجب ان تكون شغوف ومحب للعب كرة القدم لكي تستمر في هذا المجال وتنجح به بشكل كبير , وتعطيه الجهد الكافي والوقت الكافي .


سادسا : الصبر 
الصبر شيء مهم في عالم كرة القدم , فلا تستطيع ان تصبح لاعب كرة قدم محترف في ليلة وضحاها , لاهذ تحتاج الى الوقت والتدريب ومن ثم التدريب وتحتاج الى ان تنضم الى نادي معين حتى وان كان ليس من الاندية الكبيرة وبجهدك ستتحصل على العروض من الاندية الاخرى حتى تصل الى الاحتراف .

سابعا : العمر 
عمر اللاعب يلعب دورا مهما فيعني ان بدات بلعب كرة القدم في سن صغيرة فستكون امامك الفرصة لتطور نفسك اكثر وتصبح لاعب متميز , هنالك مقولة تقول انه لتصبح متميز في مجال ما يجب عليك ان تتدرب عليه عشرة الاف ساعة ,بمعنى ان تتدرب على الاقل 6 سنوات لمدة خمس ساعات في اليوم , اذا وصلت الى تدريب عشرة الاف ساعة فسوف تكون باذن الله من افضل اللاعبين في العالم هذا ان لم تكن افضلهم .

ثامنا : الاكل والنوم 
الاكل مهم جدا للاعب فليس كل الاكل يلائمه لهذا يفضل ان تذهب الى طبيب الاغدية وبناء على سنك سيعطيك جدول مناسب لك للأكل بناء على رياضتك التي تريد ممارستها - بالنسبة للنوم فاللاعب يحتاج الى الوقت الكافي من النوم ليستمر وجسم الانسان يحتاج في الغالب الى 8 ساعات يوميا نوم , ويجب الابتعاد على السهر لانه مضر بالصحة البدنية والعقلية .

تاسعا : اذا فروضك الدينية (الصلاة )
الصلاة شيء مهم للإنسان فلا تجعل نفسك قاطعا للصلاة حتى يبارك لك الله في ما تفعل .

عاشرا واهم نقطة هي اللعب الجماعي 
اللعب الجماعي هو اساس كرة القدم فلا تنسى انك تلعب مع 10 لاعبين ااخرين لهذا يجب عليك ان تكون جيد في التعامل مع الاخرين وتتواصل معهم وان تجعل غاية فوز الفريق هي الاساس , لانك لن تستطيع فعل شيء باللعب الفردي .

أتمنى ان اكون قد افدتكم بهذه النقاط لكي تصبح لاعب كرة قد واتمنى منكم مشاركتنا تجاربكم في عالم كرة القدم في تعليق اسفل الموضوع .
وبالتوفيق والنجاح ان شاء الله 

تعليقات

المشاركات الشائعة